نداء للتحرك

دعوة تحرك: فلسطين في كأس العالم

November 12, 2022

خلال فترة انعقاد بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال في قطر، وبينما يجتمع الملايين لتشجيع فرقهم المفضلة: لنغتنم الفرصة لتسليط الضوء على قضية فلسطين ونضال شعبها المستمر توقاً للحرية. 

 

 

خلال فترة انعقاد بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال في قطر، وبينما يجتمع الملايين لتشجيع فرقهم المفضلة: لنغتنم الفرصة لتسليط الضوء على قضية فلسطين ونضال شعبها المستمر توقاً للحرية. 

لنصعّد جهودنا في مناهضة التطبيع مع العدوّ الإسرائيليّ ولنقطع الطريق أمام كافة محاولاته فرض نفسه ككيان طبيعي في منطقتنا وبين جماهيرنا العربية.

لنكثّف أيضاً دعواتنا لمقاطعة نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ وكافة الشركات والأجسام التابعة أو الداعمة له.

ولنُسمع صوتنا عالياً أمام كل من يحاول سلبنا حقّنا في الحديث عن فلسطين: 

المحافل الرياضية ليست فوق السياسة، بل ساحة لدعم نضالات الشعوب من أجل الحرية والعدالة، بما فيها النضال الفلسطينيّ التحرري ضد الاستعمار.

 

بإمكاننا فعل الكثير لوضع فلسطين في قلب بطولة كأس العالم:

  1. شاركونا في عاصفة التغريد يوم 11/16 

غرّدوا معنا يوم 11/16، الساعة 8:00 مساءً بتوقيت فلسطين المحتلة. تابعوا حسابات حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) ومجموعة شباب قطر ضدّ التطبيع (QAYON) عبر فيسبوك وتويتر وانستجرام وغردوا معنا عن فلسطين على وسوم #كأس_العالم_قطر_2022 و#FIFAWorldCup و#فلسطين_في_مونديال_قطر و#قاطعوا_بوما و#BoycottPuma

  1. لنقاطع "بوما" ولننشر الفكرة

لنستمر في مقاطعة شركة "بوما" الألمانية المتواطئة في جرائم العدوّ الإسرائيليّ. لنقاطع قمصان ومعدات "بوما" كلّها خلال كأس العالم وحتى تنهي كافة أشكال دعمها لمنظومة الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيليّة.

  1. لنرفع علم فلسطين في كل مكان ونبقيها في قلب فعاليات كأس العالم. لنأخذ الصور والفيديوهات وننشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الوسوم الرسمية ووسم #فلسطين_في_مونديال_قطر

  • إن كنتم في قطر 

مجموعات مشجعين وعائلات وأفراد، نشطاء ومدافعين عن حقوق الشعب الفلسطينيّ – اهتفوا لفلسطين في كل فرصة وارفعوا علمها في الملاعب وحولها وعلى نوافذ البيوت والسيارات وفي الشوارع، تلبية لدعوة شباب قطر ضدّ التطبيع ودعوات مجموعات المقاطعة والنشطاء حول العالم.

  • إن لم تكونوا في قطر

ارفعوا أعلام فلسطين في المقاهي وفي تجمعات مشاهدة مباريات كأس العالم ومن شرفات المنازل، إن أمكن، واهتفوا لفلسطين عند كلّ فرصة. 

  1. تابعوا حوارية "المحافل الرياضية: ساحة للوقوف مع الحق في وجه الظلم والتطبيع" عبر البث المباشر على صفحة حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) أو عبر منصة "زووم". يمكنكم/ن الانضمام للحوارية عبر هذا الرابط؛ كلمة مرور الحواريّة (Passcode)134551

 

 

November 12, 2022
/

انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now