بيان للجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة

بعد نحو عامين ونصف أمضاها في السجون المصريّة، رامي شعث حرّ!

نحيّي كل من ساهم في حملة الضغط العالمية من أجل الإفراج عن رامي شعث أفراداً ومؤسسات ومنظمات حقوقية وحراكات؛ الحملة التي قادتها بإبداع وتفانٍ مُلفتَيْن الزميلة سيلين ليبرون شعث، شريكة رامي. كما نحيّي العائلة الكريمة بمناسبة إطلاق سراح ابنها.

10 يناير/ كانون الثاني 2022- إذ تغمرنا الفرحة لإطلاق السلطات المصريّة سراح زميلنا رامي شعث، الناشط السياسي والحقوقي ومنسّق الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt)، فإنّنا نستنكر إجباره للتنازل قسريّاً عن جنسيّته المصرية كشرطٍ للإفراج عنه، وذلك بعد 900 يومٍ من الاعتقال التعسّفي في ظروفٍ إنسانيّة صعبة. كلّنا ثقة بأنّ هذا الابتزاز لن يثني عزيمة زميلنا رامي عن مواصلة النضال من أجل أوطانٍ حرّة تتمتع بالكرامة والعدالة. 

نحيّي كل من ساهم في حملة الضغط العالمية من أجل الإفراج عنه، أفراداً ومؤسسات ومنظمات حقوقية وحراكات؛ الحملة التي قادتها بإبداع وتفانٍ مُلفتَيْن الزميلة سيلين ليبرون شعث، شريكة رامي. كما نحيّي العائلة الكريمة بمناسبة إطلاق سراح ابنها. فقد قادت سيلين حراكاً عالمياً كانت حصيلته دعماً قوياً لإطلاق سراح رامي من برلمانيين وقياديين غربيين ومن مؤسسات حقوق إنسان عالمية ومن قوى شعبية في الوطن العربي وحول العالم لتثبت، مع كل زميلاتها وزملائها في الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل، مجدداً جدوى وتأثير التنظيم والعمل الجماعي الخلّاق والمثابر دون كلل. 

وندعو كافة المؤسسات الحقوقية العربية والدولية ولجان الأمم المتحدة ذات العلاقة، لتكثيف الضغط على السلطات المصرية لإزالة اسم شعث وكل من أضيف تعسّفياً عمّا تُسمّى بـ "قائمة الإرهاب"، والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين دون قيدٍ أو شرط.

إن نضالنا المشترك ضد العدوّ الصهيوني وأنظمة الاستبداد وأذرع الاستعمار الجديد في المنطقة  يتقاطع بشكل جوهري مع نضال شعوبنا العربية الشقيقة النبيل من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية-الاقتصادية والحقوق السياسية والمدنية. وإنّ التأييد الواسع الذي تحظى به الحملة المصرية للمقاطعة من أطر حزبية ونقابية وأهلية وشعبية في مصر يعكس تأييد غالبية الشعب المصري الشقيق لمقاطعة إسرائيل؛ كونها العدوّ الأول للشعب الفلسطيني والشعب المصري وكافة شعوب المنطقة العربية. 

مستمرون في نضالنا!

الحرية لجميع معتقلي/ات الرأي والمعتقلين/ات السياسيين في مصر وحول العالم

 

التوقيع: 

اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل

الحملة الشعبية المصرية للمقاطعة (BDS Egypt)

حركة المقاطعة في المغرب (BDS Maroc)

حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان

الأردن تقاطع (BDS Jordan)

حركة المقاطعة في الكويت (BDS Kuwait)

شباب قطر ضد التطبيع

ائتلاف الخليج ضد التطبيع

الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني

الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now