بيان للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

رسالة شكر إلى  الفرق الفنية والفنانين والفنانات العرب على الانسحاب من المهرجان الموسيقي الألماني "بوب كولتور"Pop-Kultur" المدعوم من السفارة الإسرائيلية

سجل الفنانون والفنانات انسحابهم/ن في وقت قياسي، لا سيما أن المهرجان أعلن عن مشاركة السفارة الإسرائيلية في رعايته على الموقع الرسمي قبل أيام قليلة من انطلاقه.

فلسطين المحتلة، 15 آب/أغسطس 2017-  تتوجه الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) -- وهي عضو مؤسس في  حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)التي تمثل أوسع تحالف في المجتمع الفلسطيني في الوطن والمهجر -- بالشكر لجميع الفنانين والفنانات العرب الذين انسحبوا من  المهرجان العالمي "بوب كولتور" "Pop-Kultur"، المنوي إقامته في العاصمة الألمانية برلين  من 23- 25 آب/اغسطس 2017، بعدما اتضح أن السفارة الإسرائيلية تشارك في رعاية المهرجان.

وفي غضون يومين،  أعلن كل من الفرقة السورية "مزاج"، والفرقة المصرية "إسلام شيبسي"، والفنان السوري "هالو سايكلپو"، والفنانة التونسية آمال مثلوثي انسحابهم/ن من المهرجان احتجاجاً على الرعاية الإسرائيلية له، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني. وسجل الفنانون والفنانات انسحابهم/ن في وقت قياسي، لا سيما أن المهرجان أعلن عن مشاركة السفارة الإسرائيلية في رعايته على الموقع الرسمي قبل أيام قليلة من انطلاقه.

كما أيد الفنانون التقدميون المقاطعة الثقافية لنظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا،  لن يقبلوا تطبيع العلاقة مع نظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والفصل العنصري (الأبارتهايد).

نثمن في الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل الموقف المشرف لهؤلاء الفنانين/ات، والذي يدل على التزامهم/ن بمبادئ العدالة والحرية والمساواة والكرامة التي يناضل شعبنا الفلسطيني وكافة شعوب المنطقة العربية من أجل تحقيقها. كما تشكل هذه المواقف نموذجاً لكل فنان/ة عربي/ة يعبر عن رؤية إنسانية وفنية ملتزمة بحقوق الإنسان عالمياً  في مواجهة الاستبداد والاستعمار والعنصرية والاضطهاد بأشكاله.


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now