Results for: تونس

Blog

"والواقع أنّ دعم إسرائيل آخذ في الانحسار في الولايات المتّحدة وأوروبا، خاصّة لدى جيل الألفية؛ وعلى عكس ذلك التطّور الإيجابي، يشهدُ دعم القضيّة الفلسطينية في العالم العربي تآكلا منذ عقد من الزّمن. وإذا نظرنا إلى الظّاهرة من منظور تاريخي في المستوى التّونسي، يتبيّن لنا وجوب تغيير مرجعية التّضامن مع فلسطين: وأقلّ ما يُقال في الأمر إنّ التّضامن مع القضيّة مُهَدَّدٌ أصلا في تونس وفي جزء من العالم العربي".

Declaração BNC

تدعو اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل إلى مقاطعة ندوة "موقف المفكرين ورجال الدين من نقد الفكر الديني"، والمقرّر عقدها في 27 تموز/ يوليو في تونس، كونها تطبيعاً مغلفاً بغطاء الدين وحوار الأديان.

Declaração PACBI

نحيي المواقف الرسمية والشعبية التي توالت مؤخراً على إثر إصرار رئيسة الجامعة التونسية للتنس على مشاركة فريقها في فعاليات كأس العالم للسيدات في هلسنكي- فنلندا في الفترة الواقعة ما بين 2-8 شباط/فبراير 2020، على الرغم من علمها المسبق بأن القرعة قد وضعته في نفس مجموعة المنتخب الممثل لنظام الاستعمار الإسرائيلي.

Declaração BNC

فلسطين المحتلّة، 27 تشرين الثاني/نوفمبر-- تدعو الحملات الشعبية لمقاطعة إسرائيل في الوطن العربي الموقّعة أدناه النشطاء والقادة الشباب من الدول العربية المختلفة لمقاطعة م

Declaração BNC

في انتصار يعدّ الأول من نوعه في الوطن العربي ضدّ شركة الملاحة الإسرائيلية "زيم" (ZIM)، أرغمت الشركة على تعليق خدماتها إلى ميناء رادس التونسي اضطرارياً، ولأجل غير مسمّى، في أعقاب حملة مقاطعةٍ شعبيةٍ ونقابيةٍ في تونس والوطن العربي رافضة للتطبيع البحري مع دولة الاحتلال.

Declaração BNC

بمناسبة الذكرى السابعة لثورة الحرية والكرامة التونسية، المجتمع المدني التونسي يطلق نداءً من أجل المقاطعة الأكاديمية والثّقافية لإسرائيل.

nas noticias

يدعو نداء المقاطعة الأكاديميّة والثّقافيّة لإسرائيل إلى معارضة تطبيع الأنظمة العربية وتكثيف حملات المقاطعة ضد إسرائيل والشركات المتورطة في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

nas noticias

في الوقت الذي تتزايد فيه الجهود الغربية الرامية إلى توريط النخب العربية في أنشطة تطبيعية مع العدو الصهيوني، ربح منطق المقاطعة جولة جديدة في الحرب الثقافية الطويلة والمستمرة مع «إسرائيل».