بيان للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

بعد ضغوط فلسطينية وعالمية، منتخب الأوروغواي يلغي تدريباته التي كان سيرعاها العدوّ الإسرائيليّ

 ألغى منتخب الأوروغواي لكرة القدم تدريباته التحضيرية لبطولة كأس العالم والتي كان من المقرر عقدها برعاية نظام الاستعمار- الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ، بعد حملة قادتها مجموعات مؤيدة لفلسطين في الأوروغواي على مدار أشهر. 

فلسطين المحتلة، 14/10/2022– ألغى منتخب الأوروغواي لكرة القدم تدريباته التحضيرية لبطولة كأس العالم والتي كان من المقرر عقدها برعاية نظام الاستعمار- الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ، بعد حملة قادتها مجموعات مؤيدة لفلسطين في الأوروغواي على مدار أشهر. 

وقد انطلقت هذه الحملة بعد رسالة وجهتها أندية فلسطينية فقدت لاعبين لها عقب استهداف جنود الاحتلال لهم وقتلهم أو إصابتهم، طالبت فيها منتخب الأوروغواي بالامتناع عن تلميع جرائم العدوّ الإسرائيليّ المستمرة ضد الشعب الفلسطيني. وقد تبع ذلك آلاف الرسائل من مشجعي كرة القدم والمدافعين عن حقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم طالبت المنتخب بالاستجابة للنداء الفلسطينيّ وعدم إجراء تدريباته حيث يتدرب الجنود الإسرائيليون على قتل الفلسطينيين.

للأسف، استبدل المنتخب نظاماً قمعياً بآخر، وذلك عند إعلانه نقل التدريبات لتتم تحت رعاية نظام الإمارات التطبيعيّ والاستبدادي.

يحفّزنا على الاستمرار في العمل العدد المتزايد من النشطاء والمجموعات والمنظمات الرافضة لاستغلال الرياضة في تلميع انتهاكات حقوق الإنسان حول العالم. وتلهمنا المواقف الشجاعة التي يتخذها الرياضيون/ات والفرق في المنطقة العربية وحول العالم رفضاً لتطبيع الأبارتهايد الاسرائيليّ وفضحاً للنفاق الغربي المتواطئ في الدفاع عن الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا.

ختاماً، ندعو كافة الرياضيين/ات والفرق الرياضية حول العالم وكافة المنظمات وأصحاب الضمائر الحية للاستمرار في رفض استغلال الرياضة في تلميع انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم العدوّ الإسرائيلي. 

 

الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI)


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now