بيان للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

حملتنا تؤرق مدير شركة "بوما" التنفيذي! انضموا إلى اليوم العالمي للتحرك 18/9

انضموا لليوم العالمي للتحرك ضد شركة "بوما" الألمانية المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 18-9-2021، وإليكم الطرق التي يمكنكم المشاركة من خلالها

إنّ شركة "بوما" مرتبكة بسبب تنامي حملة المقاطعة العالمية ضدّها.

في مراسلة داخلية مسرّبة، أوضحت شركة "بوما" أنّ تصاعد وتيرة العنف الإسرائيليّ ضد الفلسطينيين أدى إلى تزايد تساؤلات "شركاء وسفراء" الماركة العالمية حول تواطؤها مع جرائم نظام الاستعمار العسكري والأبارتهايد الإسرائيليّ.

خلال الشهر الماضي، طلبت حركة "SumOfUs" العالمية الاجتماع مع ممثلي "بوما" لمساءلتهم حول دعم الشركة المستمر للاستيطان الإسرائيليّ. وقد شارك في الاجتماع مدير "بوما" التنفيذيّ الذي لم يستطع تمالك أعصابه خلال الاجتماع.

بينما نستمر كفلسطينيين وكشعوب مناضلة في المنطقة العربية بنضالنا ضد العدوّ الإسرائيليّ وجرائمه، وبينما تتعهد شركات عالمية مثل "Ben & Jerry's" بانهاء تواطؤها مع الاستيطان الإسرائيلي غير الشرعي، وفي الوقت الذي نرى فيه رقعة التضامن والالتزام بدعم نضال الشعب الفلسطينيّ نحو حريته وحقوقه الثابتة تتسع حول العالم، يتحتم علينا زيادة الضغط على "بوما" حتى تنهي تواطؤها وبشكل نهائي!

 

انضموا لليوم العالميّ للتحرك ضدّ شركة "بوما"

السبت 18/09/2021

"بوما" مرتبكة لأن العديد من الفرق حول العالم بدأت تنهي عقودها معها أو تتعهد بعدم تجديدها في المستقبل. فمثلاً، تعهد نادي قطر بعدم تجديد عقده مع الشركة، وأنهت أكبر جامعة ماليزية عقد فريق كرة القدم التابع لها مع الشركة، بينما أعلن نادي "تشستر" البريطانيّ عن عدم تجديده لصفقة الرعاية مع "بوما".

"بوما" قلقة لأن حركة "حياة السود مهمة" في بريطانيا (Black Lives Matter) أعلنت دعمها للحملة العالمية ضدّ الشركة، كما فعل النشطاء في أكثر من 50 موقع في بريطانيا، ولأن النشطاء في مدن فرنسية عديدة تظاهروا ضدّها وما زالوا مستمرين/ات في حملتهم/نّ لمقاطعتها.

السبب: دعم الشركة لاتحاد كرة القدم الإسرائيليّ الذي يضم في صفوفه ست فرق تابعة لأندية مستعمرات إسرائيلية، وتعاقدها مع موزّع إسرائيلي يخالف معايير الأمم المتحدة للشركات المتورطة في منظومة الاستيطان الإسرائيليّ.

لنصعّد الضغط على "بوما" حتى تنهي تواطؤها

شاركونا في فعاليات اليوم العالمي للتحرك ضد شركة "بوما":

* انضموا لعاصفة التغريد يوم 18/9 الساعة 8:00 مساءً بتوقيت فلسطين. للمشاركة، تابعوا حساب حركة المقاطعة على تويتر عبر الرابط.

* انضموا لحملة "تعديل العلامة التجارية" لشركة "بوما":

  • هل تملكون أي منتج يحمل علامة شركة "بوما" التجارية؟
  • عدّلوا شعار الشركة على المنتج ليصبح: (Boycott Puma) أو (قاطعوا Puma)
  • شاركوا صور المنتجات بعد تعديل العلامة التجارية مستخدمين وسم: BoycottPuma# و#قاطعوا_بوما
  • أو، خذوا صورة لكم مع شعار Boycott Puma أو قاطعوا بوما وشاركوها على مواقع التواصل الاجتماعيّ مع الوسم.

 


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now