التطورات

منظمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالي تقاطع شركة "إلبيت" الإسرائيلية

خدمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالي (RFDS) تؤكد عدم نيتها التعامل مع شركة "إلبيت" (Elbit) الإسرائيلية المتورطة في جرائم الاحتلال. 

 

فلسطين المحتلة، 2017/10/11: أعلنت شبكة دعم فلسطين في أستراليا أن خدمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالي (RFDS) قد أكدت لها عدم تعاقدها أو تعاملها مع شركة "إلبيت" (Elbit) الإسرائيلية المعروفة بتصنيع الطائرات بدون طيار وغيرها من الأسلحة والمعدات التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في جدار الضم والفصل العنصري والمستعمرات وجرائم الحرب التي يرتكبها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وجاء قطع الطريق على هذا التعاون بين "إلبيت" والمنظمة الطبية الرسمية بعد حملة استمرت 18 شهرًا قامت بها حملة التضامن مع فلسطين ونشطاء المقاطعة بدعم العديد من السياسيين والأطباء.

وتعد خدمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالي إحدى أكبر منظمات النقل الطبي الجوي في العالم.

ويأتي هذا النجاح المهم ضد شركة "إلبيت" الإسرائيلية ضمن حملة حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) ضد الشركة وفي خضم سلسلة من الانتصارات والجهود التي تمكنت حملة المقاطعة من إحرازها حول العالم على الرغم من الحرب القانونية الإسرائيلية الشرسة واليائسة ضدها.

بدورها رحبت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، أوسع تحالف في المجتمع الفلسطيني وقيادة حركة المقاطعة (BDS)، باستجابة منظمة الإسعاف الجوي الأسترالي للضغط الشعبي، ووجهت الشكر على لسان منسقها العام، محمود النواجعة، إلى الحملات والمنظمات والنشطاء والأطباء الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز.

وتعد شركة "إلبيت" إحدى أهم شركات الأسلحة الإسرائيلية ولها مصانع ومصالح عالمية، وتنتج 85% من الطائرات بدون طيار التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالذات ضد الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، لذا فهي هدف لكل حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات حول العالم.


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now