بيان للجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة

انسحابات من "معرض البحرين الدولي للطيران 2022" التطبيعي ودعوات لانسحاب بقية المشاركات العربية

 تحيّي اللجنة الوطنية الفلسطينيّة لمقاطعة إسرائيل الجهات العمانية والكويتية التي انسحبت من معرض البحرين الدولي للطيران 2022 التطبيعي، كما نحيّي كافة الجهود الشعبية التي ساهمت في هذه الانسحابات. وتدعو اللجنة الوطنية بقية الجهات والمؤسسات العربية المشاركة بالانسحاب من هذا المعرض التطبيعي الذي ينظّم على أرض البحرين العربية بمشاركة 6 شركات صهيونية ضالعة في القتل والتدمير وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

 

فلسطين المحتلّة، 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 – تحيّي اللجنة الوطنية الفلسطينيّة لمقاطعة إسرائيل الجهات العمانية والكويتية التي انسحبت من معرض البحرين الدولي للطيران 2022 التطبيعي، كما نحيّي كافة الجهود الشعبية التي ساهمت في هذه الانسحابات. وتدعو اللجنة الوطنية بقية الجهات والمؤسسات العربية المشاركة بالانسحاب من هذا المعرض التطبيعي الذي ينظّم على أرض البحرين العربية بمشاركة 6 شركات صهيونية ضالعة في القتل والتدمير وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وقد استجابت شركة طيران السلام العمانية لدعوات الانسحاب من المعرض، والذي  يعقد ما بين 9 - 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، وتمّت على إثرها إزالة عُمان من قائمة الرعاة، بينما أوضح بيت التمويل الكويتي أنه غير مشارك في نسخة هذا العام، وتمّت على إثر توضيحه إزالة شعاره من قائمة رعاة المعرض الرسميّة. 

وإذ نحيّي جهود جميع الأفراد والأطر والجهات الخليجية الوطنية التي ساهمت في قرار المؤسستين البحرينية والعمانية، نعتزّ بكون هذه الجهود الصادقة ليست إلا تعبيراً عن الإرادة الشعبية الرافضة للتطبيع مع العدو الإسرائيلي والتفريط بالحقوق الفلسطينية، فضلاً عن كونها انتصاراً لمصالح الشعوب العربية الشقيقة. 

إنّ إصرار بعض الأنظمة العربية – غير المنتخبة والاستبدادية – على التطبيع وإقامة علاقات تحالفية مع نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، في ظلّ هجومه الشامل على الشعب الفلسطيني، يؤكد أن التطبيع معه ليس مجرّد خطأ عابر أو سوء تقدير، بل هو انحياز واعٍ لأعداء الأمة ومصالح شعوبها بأن تنعم بسلامٍ حقيقيّ وعيش كريم. 

ومع تفاقم جرائم الاحتلال بشكل دموي ومع تصاعد المقاومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وارتقاء أكثر من مئتي شهيد منذ مطلع العام الحالي، ثمّ ما عبّر عنه الناخب الصهيوني من انحياز مطلق لقوى اليمين الصهيوني الفاشي ودعاة التطهير العرقي والكراهية للعرب والمسلمين، كل هذا يجب أن يزيل أية غشاوة أو التباسات ما زالت قائمة في نظر بعض الأنظمة العربية المتردّدة تجاه هذا النظام المعادي للأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

نكرّر دعوة ائتلاف الخليج ضد التطبيع والجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع والأطر الخليجية المناهضة للتطبيع مع العدو الإسرائيلي جميع المؤسسات والشركات والهيئات المشاركة في معرض البحرين للطيران التطبيعي إلى الانسحاب من هذا المعرض الذي لا يخدم سوى العدو الإسرائيلي، ويغطّي على جرائمه ويعطيه فرصةً لترويج صناعاته العسكرية "المجرّبة ميدانياً" على أجسادنا وبيوتنا وحقولنا وأرضنا.


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now