بيان للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

موسيقيون من أجل فلسطين

فلسطين المحتلّة، 27/5/2021-- ترحّب الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) بالمبادرة التي أطلقها أكثر من 600 فنان/ة عربيّ/ة وعالميّ/ة تحت عنوان "موسيقيون من أجل فلسطين" (MusiciansForPalestine#) دعماً لحقوق الشعب الفلسطينيّ. حيث وقّع الفنانون والفنانات على رسالة طالبوا فيها زملاءهم حول العالم بالانضمام لهم ورفض العرض في محافل ومؤسسات إسرائيلية ثقافية متواطئة في جرائم نظام الاستعمار ضد الفلسطينيين والفلسطينيات.

وطالب الموقعون على الرسالة -- ومن بينهم أسماء هامة في عالم الفن والموسيقى أمثال "روجر ووترز" و"إيه- تراك" و"نو نيم" و"دي جيه سنايك" و"باتي سميث" و"كاتيرينا باربيري" وغيرهم -- جميع الحكومات حول العالم بالتوقف فوراً عن تمويل الجهات الداعمة لنظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ.

وكان فنانون وفنانات عرب وفلسطينيون/ ات من بين الموقعين على الرسالة أيضاً، والتي جاء فيها: "إنّ الصمت عن جرائم الحرب الإسرائيلية تواطؤ معها، وهذا الصمت لم يعُد خياراً اليوم!". ومن بين هؤلاء: أمل مثلوثي، دينا الوديدي، ويجز، مقاطعة، ياسمين حمدان، سما عبد الهادي، ناي البرغوثي، رائد ياسين، يسرى الهواري، مشروع ليلى، وآخرون.

وختم الموسيقيون والموسيقيات رسالتهم بالقول: "نطالبكم بالوقوف بحزم مع حق الشعب الفلسطينيّ بالحرية والسيادة لأننا نؤمن أنّ هذا أساس في سعينا جميعاً للوصول إلى عالم خالٍ من العنصرية والأبارتهايد".

لقراءة الرسالة كاملة: https://musiciansforpalestine.com/translations
للاطّلاع على قائمة الموقعين/ات: https://musiciansforpalestine.com/our-names


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now