بيان للجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة

البرلمان الأوروبي يقاطع والسلطة الفلسطينية تشارك في إكسبو دبي!

مشاركة السلطة في إكسبو دبيّ تعدّ تواطؤاً مع وتشجيعاً على التطبيع الرسميّ لبعض الأنظمة العربية الاستبدادية وورقة توت فلسطينية تهبها السلطة للنظامين الاماراتيّ والإسرائيليّ للتغطية على جرائمهما وتحالفهما العسكريّ-الأمنيّ الهادف أولاً إلى تصفية قضيّة الشعب الفلسطينيّ وحقوقه الثابتة.

فلسطين المحتلة، 10/3/2021-- تدين اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل قرار السلطة الفلسطينية المشاركة في معرض إكسبو دبيّ التطبيعيّ، بعد أن كانت قد أشارت سابقًا بأنها لن تشارك بسبب مشاركة العدوّ الإسرائيلي في هذا المعرض الذي يقام للمرة الأولى على أرض عربية. 

ومما يستأهل أشد الإدانة أن مشاركة السلطة تأتي في نفس الوقت الذي دعا فيه البرلمان الأوروبي لمقاطعة إكسبو دبيّ بسبب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يقترفها النظام الإماراتي.

إن مشاركة السلطة في إكسبو دبيّ تعدّ تواطؤاً مع وتشجيعاً على التطبيع الرسميّ لبعض الأنظمة العربية الاستبدادية وورقة توت فلسطينية تهبها السلطة للنظامين الاماراتيّ والإسرائيليّ للتغطية على جرائمهما وتحالفهما العسكريّ-الأمنيّ الهادف أولاً إلى تصفية قضيّة الشعب الفلسطينيّ وحقوقه الثابتة. وهي مخالفة صريحة وجديدة من قبل مستوى السلطة التنفيذية الفلسطينية لقرارات منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا، والقاضية بدعم مقاطعة إسرائيل وإنهاء التطبيع معها.

وكانت اللجنة الوطنية للمقاطعة قد ساءلت السلطة الفلسطينية علناً حول مشاركتها في المعرض التطبيعيّ وذلك بعد نشر صورٍ للجناح الفلسطينيّ في معرض إكسبو دبيّ، ما أثار غضباً شعبياً فلسطينياً وعربياً. تأتي مشاركة السلطة رغم حفاوة الترحيب الرسميّ الإماراتيّ بالجناح الإسرائيليّ الذي يروّج لصناعات عسكريّة وتكنولوجية مجربة على الفلسطينيين يقاطعها أحرار العالم دعماً للقضية الفلسطينيّة، ويقيناً بأنّ التعاون الاقتصاديّ والتكنولوجيّ مع هذا النظام لن يجلب سوى مزيداً من القمع والرقابة والتجسس والترهيب لشعب الإمارات الشقيق وللعمالة الوافدة هناك ومزيداً من جرائم الحرب لشعب اليمن الشقيق.

 

تكرر اللجنة الوطنية لحركة المقاطعة مطالبتها لكافة الشركات العالمية والعربية وتحديداً الفلسطينية بعدم المشاركة في معرض إكسبو دبيّ التطبيعيّ، كما وتدعو أبناء وبنات شعبنا الفلسطينيّ إلى تكثيف الضغط على السلطة الفلسطينية حتى تتراجع فوراً وبشكل علنيّ عن قرارها بالمشاركة وتنهي تطبيعها المستمر مع الاحتلال.

في مواجهة محاولات استغلال قضيّتنا الفلسطينية للتغطية على تطبيع وجرائم نظام الإمارات، نستمر في تصعيد حملات المقاطعة وتكثيف الضغط على المستوى الرسميّ الفلسطينيّ للانسحاب. 

 

اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل (BNC)

 


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now