Celebramos la resolución de la Corte Penal Internacional sobre su jurisdicción para investigar los crímenes del apartheid israelí

Frente a la favorable resolución de la Corte Penal Internacional (CPI), hacemos un llamado a no dejarse amedrentar ante la presión de Israel y sus aliados, e implementar inmediatamente la investigación de los crímenes de lesa humanidad del régimen de Israel.

Results for: الولايات المتحدة

Declaración BNC

تطالب اللجنة الوطنية للمقاطعة دجميع المشاركين/ات الفلسطينيين/ات والعرب بإلغاء مشاركتهم في هذا المؤتمر الذي يتجاوز التطبيع ويضرب عمق نضالنا الوطني ضد العدو الصهيوني.

Actualización

في أعقاب مسيرات العودة الكبرى في غزة، حركة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter)، تطالب بوقف التبادل العسكري والتدريبي بين إسرائيل والولايات المتحدة، كما تجدد دعمها لنضال الشعب الفلسطيني، وبالذات في غزة. 

Actualización

يطالب القرار إدارة الجامعة بسحب استثماراتها من تسع شركات متورطة في الاحتلال المستمر لفلسطين وانتهاكات حقوق الإنسان الفلسطينية.
 

Actualización

ائتلاف طلابي يضم أكثر من خمسين مجموعة في جامعة نيويورك يتبنى حركة المقاطعة (BDS)، وطالبات كلية "بارنارد" يصوتنّ بأغلبية لصالح سحب استثمارات الكلية من الشركات المستفيدة من الاحتلال الإسرائيلي.

Declaración PACBI

الممثلة ناتالي بورتمان تعلن عن إلغاء مشاركتها في حفل تكريمها في اسرائيل بسبب الأوضاع السياسية الراهنة وتقول أنها "لا تشعر بارتياح في المشاركة بأي حدث/ نشاط عام في اسرائيل".
 

Actualización

طهاة فلسطينيون وعالميون يقولون للطهاة المشاركين في مهرجان الطهي في تل أبيب: "لا تلمعوا جرائم الاحتلال الإسرائيلي".
 

Actualización

منظمة الاشتراكيين الديمقراطيين في الولايات المتحدة تعلن دعمها الكامل لحركة المقاطعة (BDS) بغالبية عظمى، لتصبح مقاطعةً شاملة لنظام الاستعمار–الاستيطاني و الأبارتهايد الإسرائيلي.

Declaración BNC

صوت مؤتمر الكنيسة المشيخية (Presbyterian) والجمعية العامة للموحدين الكونيين (Unitarian Universalists) في الولايات المتحدة الأمريكية لصالح حقوق الشعب الفلسطيني. ان هذه الخطوات الآخذة في الانتشار بين الكنائس الأمريكية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي والشركات المتواطئة معها مثل HP, Caterpillar, Motorola Solutions تعد خطوات عملية مهمة ومؤثرة.